God Of War
BOY!!
مثال لابد من ذكره وهو أهم وأفضل ما تم ذكره بالأعلى مجتمعين بالطبع God of War سلسلة
كونت نفسها كأحد أكثر الألعاب دموية وعنف وقتل أي شخص يقف في طريقك أو حتى
يختلف معك بالكلام اقتله ! عالم لا يرحم، فقط القتل هو الحل الأهم والأفضل
تتطرق لعالم خيالي يوجد فيه الأساطير والالهة، كريتوس في السلسلة مر في
حالات ضعف وقوة وانكسار نهايته كانت غريبة وغامضة أغرب نهاية ممكن تصيب
كريتوس.
أخيراً تم الإعلان عن جزء جديد لها لا
يحمل الرقم 4 لكننا نرى كريتوس كأب ولحية وابن له ! قفزة بالزمن له تركت
فراغ وفجوة عن كريتوس المعتاد , ما الذي حدث له؟ وكيف أصبح بالشكل هذا؟
أسئلة طرحتها عند أول عرض من بعدها حاولت الابتعاد عن معظم عروضها فأنا لا
أفضل مشاهدة الكثير من العروض لأي لعبة God of War تحتاج
تغيير فنظامها السابق ممتاز كفكرة خطية والكاميرا عن بعد نفعت السلسلة
لفترة الجيل الماضي لكن بعد فترة طويلة عن الثالث كان فيه تعطش لسفك الدماء
من جديد بتوجه جديد لو لم يتغير فهذا ليس بغلط لكن مع الجيل الجديد فهذه
اللعبة قادرة على التوسع بشيء مختلف.
عالم اسكندنافي لا يرحم
God of War غيرت توجهها و أتقنت كل شيء
بشكل صح فيها دعني أخبرك كيف، غيرت أشياء كثيرة بطبيعة الحال
الكاميرا/القتال/التوجه الفني/التطوير والمهارات، الكاميرا كانت عن بعد أو
البعد الثالث الذي كان يركز على القتال بسرعة أكبر مثل أي لعبة Hack and Slash
أصبح كاميرا مع الكتف كيف خدمها؟ صار الرؤية للأمام فقط مما يعني القتال
صار أكثر استراتيجية ويحتاج تكتيك يضيف عمق للعب مع تنوع كبير للأذرع
والمهارات بتفتح لك إبداع بطرق القتل.
الموضوع لم يقف هنا فقط فيمكنني القول عن
المساعد أتريوس بأنه أفضل مساعد شاهدته بالألعاب وجوده فعلاً له فائدة ليس
مجرد زيادة كلام بالحوار فقط بضغطة واحدة على الكنترولر يجعله يضرب حتى ما
يزعجني بالتحكم به وبتوجيه الكاميرا على الشخص الذي أنا أريده يضربه هذه
كانت أفضل فكرة له سهل استخدامه ويفيد أكثر، وربطه بالكلام الذي يقوله
أثناء القتال مع آخر حدث للعبة مثل عتبه أو فرحه أو حزنه هذه التفاصيل
البسيطة تجعلنا نهتم أكثر بالشخصية وتوصل لنا المشاعر الحقيقية له وتزيد من
عمق العلاقة بيني وبينه، لم يسبق لي أن أهتميت بمساعد لهذه الدرجة يقربني
لفهم وجهة نظرة ومنها أراجع نفسي هل كان فعلي صحيح أو لا؟
God of War امتازت بالمبالغة بالعنف والدم
وكل الطرق البشعة للقطع قليل جداً الالعاب التي توصل لهذه المرحلة من
العنف وهذا ما يميز السلسلة عند الكثيرين كل هذا موجود في هذا الجزء وأكثر!
الاستديو يعرف الأساسيات والركائز التي تقوم بها السلسلة وتستمر فيه،
طبعاً وأشياء لاتنسى مثل تواجد الصناديق التي إذا جمعت عدد معين يزيد
الطاقة عندك أو التعصيبة.
تقبل جمهور السلسلة للتغيير
*خلاص خربت السلسلة وبدأت تفقد بريقها*
جملة تكاد لا يمر إعلان للعبة ذات شعبية ضخمة إلا وأراها في مواقع التواصل
الاجتماعي إما بسبب تغيير في جذورها أو تغيير في الاستديو المطور، لكن رفض
أي تغيير بمجرد أنه تغيير وتريد استمرارها على نفس توجهها مطلبك يرفض
الإبداع والابتكار ويؤيد عدم التفكير في أي سبيل جديد ينزع قيودها وتبحر في
عالم مختلف، الخوف طبيعي ولابد منه أحياناُ من الجمهور فهم من عاش مع
السلسلة المشاعر المختلطة اللحظات بحلوها ومرها يقدرون الشخصية البطلة
ويضعونها صورة لحساباتهم الشخصية، معظمهم بدأ يعشق السلسلة من ريعان شبابه
فمن الطبيعي أن يخافون بعد عشرة العمر ؟ … التغيير قد يكون رصاصة الرحمة
لسلسلة أو يكون قد أتى في الوقت المناسب.
لكن التغيير للأفضل أو للأسوأ هو محل جدل
واسع يحدث بين اللاعبين وكل شخص له نظرة مختلفة في تأثير التغيير على أساس
اللعبة للآن فيه نقاشات بين الجمهور عن ألعاب كان لها تأثير بالسلسلة وأنا
أتفهم السبب … التغيير بطبيعته يختلف به الآراء طبيعي لكن هنالك أشياء لا
تتحمل اختلاف الرأي مثل ألعاب بدأت منها نمط جديد بالألعاب أو فكرة معينة
وكانت هي أول من ابتكرها وبعدها ألعاب عديدة تأخذ الفكرة وتتبناها.
0 التعليقات:
إرسال تعليق